صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تطبيق فصل صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى لليوم الرابع  

عبير حمدي

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 02:36 م


تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ قرار  فصل  صرف الخبز  بين محافظات القاهرة الكبرى، والتي تضم القاهرة والجيزة والقليوبية،  حيث بدأ فعليا منذ الجمعة الماضية  ربط كل بطاقة تموينية بالمحافظة التابعة لها من المحافظات الثلاث،  بحيث لا يسمح بصرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية إلا من المخابز المتواجدة داخل المحافظة التابعة لها البطاقة التموينية سواء بالاصدار أو النقل .


وإستثني قرار فصل صرف الخبز منطقتي المرج والخصوص، الواقعتين بين القليوبية والقاهرة بسبب الزحام الشديد من ناحية، ونطاقهما الجغرافي من ناحية أخرى، حيث يسمح لأصحاب البطاقات التموينية داخل نطاق منطقتي المرج والخصوص بصرف الخبز من أي مخبز على مستوى محافظات القاهرة الكبري الثلاث.


ويعد هذا النظام الجديد والذي بدأ تنفيذه مطلع أكتوبر الجاري،  عكس ما كان متبع خلال السنوات الماضية، حيث كان نظام صرف الدعم التمويني يعامل محافظات القاهرة الكبري( القاهرة، القليوبية، الجيزة) على أساس محافظة واحده  في صرف الخبز ، لكن بعض التطبيق الفعلي لفصل المحافظات الثلاث كلا حسب النطاق الجغرافي ، لا يسمح صرف الخبز الا من المحافظة التي تتبعها البطاقة على النظام.


حيث يقتصر  صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بالقاهرة الكبرى على محافظة إصدار البطاقة التموينية، وكذلك المحافظة التي تم نقل البطاقة التموينية اليها فقط كما هو المتبع مع باقي محافظات الجمهورية .


جدير بالذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أكدت على فصل محافظات القاهرة الكبري والتي تضم  ( القاهرة والجيزة والقليوبية)، في عملية صرف الخبز المدعم، ولن يسمح بصرف الخبز المدعم الا من المحافظة التي تتبعها البطاقة التموينية حسب النطاق الجغرافي  للمحافظة ، باستثناء منطقتي المرج والخصوص بسبب الازدحام الشديد .


وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد  حذرت أصحاب البطاقات التموينية داخل القاهرة الكبرى، قبل تطبيق قرار فصل صرف الخبز بحوالي شهر ، عبر  رسالة تحذيرية أسفل بون صرف الخبز، بأنه سيتم صرف الخبز من المحافظة التابعة لها البطاقة التموينية ، إعتبارا من أول أكتوبر .
ويعتمد النظام الجديد لصرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبري على معاملة المحافظات الثلاث داخل نطاق القاهرة الكبرى، نفس معاملة المحافظات الأخري على مستوى الجمهورية،بحيث يتم  فصل كل من المحافظات الثلاث، وقصر صرف الخبز علىالمحافظة التابعة لها البطاقة التموينة.

إقرأ ايضا|

تطبيق نظام فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة الكبرى.. اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة